آخر الأخبار
تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟ العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني

طوفان الأقصى قد يصل إلى العراق.. ويرفع احتمالية تأجيل انتخابات مجالس المحافظات

سياسة | 23-10-2023, 17:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد تيار بيارق الخير، اليوم الاثنين (23 تشرين الاول 2023)، أن احتمالية تأجيل انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الاول المقبل، ارتفعت ووصلت الى 60%.

وقال امين عام تيار بيارق الخير محمد الخالدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الحديث عن تأجيل الانتخابات في اروقة القوى السياسية بدأت تزداد وتيرته في الاسابيع الماضية خاصة مع تأكيدات بأن نسب العزوف وصلت الى 70% وربما اكثر".

واضاف، ان "العديد من القوى تدعم خيار تأجيل الانتخابات كونها غير مستعدة بشكل يكفي لضمان حصولها على مكاسب في انتخابات مجالس المحافظات بالاضافة الى بروز ملف قضية غزة وتداعياتها الخطيرة في المشهد العراقي وسط حالة توتر عقب قصف القواعد الامريكية في غرب وشمال البلاد".

واشار الى ان "احداث غزة مؤثرة في المشهد العراقي واي توترات تخرج عن نطاق السيطرة قد تصل نيرانها الى البلاد بشكل مباشر ما يعني استحالة اجراء انتخابات في ظل اجواء مشحونة وغير مستقرة".

وبدأ استهداف قواعد القوات الامريكية في العراق يتزايد بشكل مضطرد وبشكل يومي، فيما اصدرت الحكومة العراقية موقفا برفض الاستهداف واعتقال المنفذين، وذلك بعد صمت دام اكثر من 5 أيام.

وتسببت العمليات العسكرية ضد القواعد الامريكية التي تطال قواعد الحرير في اربيل وعين الاسد في الانبار وقاعدة فكتوريا في مطار بغداد، باثارة القلق عن احتمالية توسع العمليات العسكرية في العراق تزامنا مع عملية طوفان الاقصى في فلسطين.