آخر الأخبار
تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية اندلاع حريق في منتجع حي الحسين بمحافظة كربلاء الإصابات ترتفع الى 5.. تسجيل إصابة جديدة لشاب بالحمى النزفية في كردستان مجلس بغداد يعلق على انتشار مراكز التجميل والمطاعم والمقاهي غير المرخصة مصدر في لجنة الانتخابات الإيرانية يرجح لـ"بغداد اليوم" تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة

الصحة العالمية تدعو لوقف إطلاق النار والوصول الفوري للمساعدات إلى كل أنحاء غزة

عربي ودولي | 21-10-2023, 20:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

دعت الصحة العالمية، اليوم السبت (21 تشرين الاول 2023)، ووكالات أممية أخرى لوقف إطلاق النار والوصول الفوري للمساعدات إلى كل أنحاء غزة، بحسب وسائل اعلام عربية.

وفي وقت سابق، اعلنت حكومة غزة التابعة لحركة حماس، ارتفاع اعداد النازحين والبنى التحتية المدمرة اثر العمليات العسكرية لجيش الاحتلال الاسرائيلي على القطاع.

وقال بيان للاعلام الحكومي، تابعته "بغداد اليوم"، ان "اجمالي عدد النازحين بلغ نحو مليون و400 ألف مواطن، نصفهم في مراكز الإيواء البالغ عددها 217".

واضاف، ان "جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر 5635 مبنى سكنيا تضم 15100 وحدة سكنية".

ولليوم الخامس عشر، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت 4385 فلسطينيا، بينهم 1756 طفلا و976 امرأة، فضلا عن 13561 مصابا.

وفجر 7 تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ عام 2006.

المصدر: وكالات