آخر الأخبار
مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفاً أهلياً تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات"؟ المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية

النزاهة تضبط تلاعبًا في 19 معاملة بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر

محليات | 20-10-2023, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة (20 تشرين الاول 2023)،  ضبط تلاعباً في 19 معاملة في مركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "فريقٍ من مُديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة، تمكن بعد الانتقال إلى مركز كمرك ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر، من ضبط 13 معاملةً كمركيَّةً".

واضافت، أن "المعاملات الكمركيَّة المضبوطة تمَّ التلاعب بها وإعطاء تسلسلٍ حدوديٍّ لأكثر من تصريحةٍ لعدَّة شركاتٍ دون دفع الرسوم الكمركيَّة والضريبيَّة الواجب دفعها إلى الدولة".

واشارت الى أن "الفريق قام في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ بضبط 6 معاملاتٍ كمركيَّةٍ عائدةٍ لإحدى الشركات تمَّ التلاعب بأوامر تسليم البضاعة الخاصَّة بها وتزويرها، فضلاً عن تغيير أوزان البضاعة في كل أمر تسليمٍ؛ من أجل عدم دفع الرسوم الكمركيَّة والضريبيَّة بصورةٍ كاملةٍ"، مؤكداً أن "التلاعب في الأوزان كان كبيراً جداً".

وتابعت أن "ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة أوقعت بأحد المُعقّبين مُتلبّساً بتسلم (4,500,000) ملايين دينار؛ لقاء تيسير إنجاز معاملةٍ تقاعديَّةٍ لزوجها المُتوفَّى، وتسلُّم الاستحقاقات التقاعديَّة والماليَّة"، لافتةً إلى أن "المُتَّهم - الذي يعمل مُعقّباً في دائرة الرعاية الاجتماعيَّة في البصرة - اعترف بتواطؤه مع مُوظَّفين اثنين في الدائرة، بعد عرقلة المعاملة التقاعديَّة، وتكفُّله بإنجازها، ومن ثمَّ تقسيم المبلغ بين الثلاثة".