آخر الأخبار
ردًا على الكلداني.. البارتي يسرد تاريخ "مناصب صحة نينوى" منذ 2003 الى الان مديرها وحارسها وعامل خدماتها.. اشهر محمية لغزلان العراق تدار من شخص واحد السوداني يدعو بزشكيان لزيارة العراق بيان هام من الكهرباء لديالى.. التجهيز تراجع من إيران سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان

الكوادر المضربة في السليمانية "غير آبهة" بتهديد وزير تربية الإقليم: لن ننهي اعتصامنا

محليات | 19-10-2023, 20:14 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

رد الناشط التربوي في تظاهرات السليمانية، آرام كرمياني، اليوم الخميس (19 تشرين الأول 2023)، على تصريحات وزير تربية اقليم كردستان وتهديده للكوادر التربوية في السليمانية وضرورة بدء الدوام ابتداء من يوم الاحد المقبل بعد اضراب دام قرابة الشهر.

وقال كرمياني لـ "بغداد اليوم"، إن "تهديدات وزير تربية كردستان غير مسؤولة وتفتقر لأدنى درجات الشعور بالمعلم والمدرس وهم يعانون أشدة معاناة بسبب عدم تسلمهم رواتبهم".

وأضاف أنه "من المخجل أننا دخلنا في الأيام الأخيرة من شهر تشرين الأول، ونحن حتى الآن لم نستلم راتب شهر آب، وبدلا من ان يقف الوزير معنا ويساند مطالبنا يستخدم لغة التهديد والوعيد" مؤكدا "لن تثيننا هذه التصريحات عن الاستمرار بالمطالبة بحقوقنا".

وكان وزير التربية في اقليم كردستان (آلان حمه سعيد) هدد بإتخاذ إجراءات إدارية بحق الكوادر التدرسية في السليمانية والمناطق المحيطة بها، في حال لم ينهوا مقاطعتهم للدوام" مشيرا الى ان "نحو 700 ألف طالب وتلميذ في محافظتي السليمانية وحلبجة وادارتي منطقة كرميان ورابرين المستقلتين، وقضاء كويسنجق في أربيل هم إلى حدٍ ما حُرموا من التعليم لغاية الآن خلال العام الدراسي".

وأشار الى انه "سيوقع اليوم امراً وزارياً نشير فيه الى انه في يوم الاحد المصادف 22 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري يتعين على الأساتذة ومديري التربيات العامة في تلك المناطق المذكورة أعلاه المباشرة بالدوام الرسمي".

وكان مصدر مسؤول، كشف أمس الأربعاء (18 تشرين الأول 2023)، ان 12 مدينة في اقليم كردستان ستشهد تظاهرات احتجاجية للكوادر التربوية والتدريسية بسبب تأخر الرواتب.

وأفاد المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "التظاهرات الجماهيرية الموحدة ستنطلق في تمام الساعة 10 صباحا من يوم 22-10-2023 أمام مديريات التربية في تلك المدن".

وأوضح ان "المدن التي ستشهد تظاهرات هي (السليمانية، حلبجة، إدارة كرميان، قضاء كويه، قضاء رانيه، شارزور، قضاء سيد صادق، كفري، قضاء جمجمال، قلعة دزي، قضاء بينجوين، قضاء دربنديخان)".

يذكر انه وفي (9 ايلول 2023)، اعلن معلمو السليمانية اضرابًا عامًا عن الدوام الرسمي، احتجاجا على تأخر رواتبهم لشهرين، مطالبين بالإسراع في صرف الرواتب المتأخرة والتعهد بصرف راتب كل شهر في موعده الذي لايتجاوز 30 يوماً.