آخر الأخبار
آخر شهر تتأخر به الرواتب.. اربيل سلّمت النفط والايرادات غير النفطية ولم يتبق خلاف إيران تدرس إمكانية إجراء انتخابات رئاسية في 28 تموز المقبل امانة بغداد تعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي بعد موسم صفري.. تصرف نجوم برشلونة ينبئ بـ"ثورة وشيكة" تصريح مثير لوزير النقل التركي عن نظام الإشارة بمروحية الرئيس الإيراني

بعد استهداف القواعد الامريكية بطائرتين مسيرتين.. مصدر يروي التفاصيل

أمن | 18-10-2023, 20:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (18 تشرين الأول 2023)، تفاصيل استهداف القواعد الامريكية في قاعدتي عين الاسد وحرير بطائرات مسيرة غير تقليدية.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "استهداف قاعدتي عين الاسد وحرير التي تنتشر بها القوات الامريكية، تم بطائرات مسيرة غير تقليدية كونها صغيرة الحجم وتطير فوق علو منخفض بالاضافة الى انه لا يتم كشفها الا في وقت متأخر".

وأضاف، أن "منظومات الدفاع الجوي في قاعدتي الحرير وعين الاسد ترصد الاهداف المجهولة بشكل دقيق من 70-90 كم وتصبح في وضع قتالي عن اقتراب الاهداف من 10 كم لكن ماحصل بان المسيرات وصلت الى المقتربات قبل ان يتم اسقاطها".

واشار الى أن "شظايا الطائرات بعضها وصل الى داخل الاسوار الرئيسية"، مبيناً أن "خط سير المسيرات كان متجه الى  مخابئ طائرات الكوبرا الامريكية، وهي الاهم".

وتابع أن "منذ بدء احداث غزة، تشهد قاعدتي حرير وعين الاسد حالة الاستنفار، وبعد حادثة قصف المستشفى في غزة وصلت الحالة الى الذروة".

وفي وقت سابق من اليوم، أحبط الجيش الأمريكي هجومًا استهدف قواته في العراق، واعترض طائرتين مسيّرتين قبل أن تصلا إلى هدفهما، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولَين أميركيين.

وقد جاء الهجوم فيما يتصاعد الغضب الشعبي في البلدان العربية جرّاء الدعم غير المحدود، الذي تقدمه الولايات المتحدة للقوات الإسرائيلية في حربها على قطاع غزة، حيث وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 3200 شهيد.