آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

توجيه عاجل من السوداني للموظفين والمنتسبين في دوائر الدولة بشأن غزة

سياسة | 17-10-2023, 23:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023) توجيهاً الى الموظفين والمنتسبين في دوائر الدولة ومرافقها وتشكيلاتها كافة، وطلبة الجامعات والمدارس في عموم العراق بشأن المجزرة الدموية التي شهدها قطاع غزة مساء اليوم في عدوان اسرائيلي جديد.

وأفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته "بغداد اليوم"، ان السوداني وجه "بأداء وقفة تضامن وحداد يوم غد الأربعاء الساعة التاسعة صباحا في أماكن الدوام، ولاءً وإجلالاً للأرواح البريئة من أبناء شعبنا الفلسطيني الشقيق، التي سقطت بالعدوان الصهيوني الغاشم على المستشفى المعمداني في قطاع غزّة".

وكان الاحتلال الاسرائيلي قصف مستشفى الأهلي المعمداني مساء اليوم الثلاثاء وسط قطاع غزة أسفر عن استشهاد 500 شخص غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأثارت المجزرة الاسرائيلية غضباً عارماً في الشعوب الاسلامية والعربية وخرجت بتظاهرات واحتجاجات مستنكرة ومنددة بالعدوان.

وقررت الحكومة العراقية إعلان الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام على شهداء غزة.