آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار في العراق لماذا يعتمد العراق على المصارف الاجنبية بحوالات الدولار؟ عودة للمربع الأول.. فشل اجتماع "هام" كان سيحل عقدة ديالى السياسية تعليق جديد من وزارة العمل بشأن منح الاعانة الاجتماعية للمستفيدين أبو عبيدة: وفاة اسيرة إسرائيلية بقصف للإحتلال

العاهل الأردني: الحرب دخلت مرحلة خطرة ستجر المنطقة لكارثة لا يحمد عقباها

عربي ودولي | 17-10-2023, 22:50 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

وصف الملك الاردني عبد الثاني، جريمة قصف مستشفى المعمداني الذي راح ضحيته 800 شهيد في غزة، بـ"المجزرة البشعة"، مؤكدا ان الحرب دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة الى كارثة لايحمد عقباها.

وعبر الملك عبد الله الثاني، عن "إدانته الشديدة واستنكاره بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل اليوم بحق المدنيين الأبرياء والمصابين والمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في مستشفى المعمداني في غزة".

واعتبر أن "هذه جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها، وعلى إسرائيل أن توقف عدوانها الغاشم على غزة فورا، الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي الإنساني".

وحذر الملك من أن "هذه الحرب التي دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا يحمد عقباها، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لسفك الدماء الذي يشكل استمراره وصمة عار على الإنسانية".

وبينما أعرب عن تعازيه لأسر الشهداء، مترحما على أرواحهم، أكد أن "الأردن سيبقى في طليعة المدافعين عن حقوق الأشقاء الفلسطينيين وقضيتهم العادلة".