آخر الأخبار
شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق - عاجل مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني

محافظ المركزي يستعرض امام السفير البريطاني اليات التحويلات الخارجية

اقتصاد | 17-10-2023, 22:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

استعرض محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الاول 2023)، امام السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن الية التحويلات الخارجية ومناقشة عضوية العراق في بنك الاستثمار الاوروبي.

وذكر البنك المركزي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "استقبل محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن".

وبحسب البيان، أكّد العلاق خلال اللقاء، أن "البنك المركزي العراقي أدى دوراً كبيراً خلال السنوات الماضية في تنشيط الاقتصاد العراقي، من خلال مبادراته المختلفة"، مشيراً إلى "ضرورة دعم توجهات الحكومة في تنويع الاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص وتحسين بيئة العمل من أجل جذب الاستثمارات المحلية والخارجية".

واستعرض العلاق "آلية عمل التحويلات الخارجية والجهود المبذولة لتنظيمها بما يتلائم ومتطلبات القواعد المحلية والدولية".

وجرى خلال اللقاء، "مناقشة عضوية العراق في بنك الاستثمار الأوروبي الذي وافق مجلس الوزراء العراقي على الانضمام إليه، وإمكانية الاستفادة من الفرص الكبيرة التي يقدمها".

من جانبه أكد السفير ستيفن هيتشن "دعم بلاده لتوجهات البنك المركزي العراقي وتلبية متطلبات تقدمه".