آخر الأخبار
التحالف السني الثلاثي يدعو إلى الإسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى؟ ‏النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي

الاتصالات تعلن انطلاق الاجراءات التنفيذية لتقنية الجيل الخامس للهاتف النقال

محليات | 17-10-2023, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة الاتصالات اليوم الثلاثاء (17 تشرين الاول 2023)، انطلاق الاجراءات التنفيذية لمشروع "الشركة الوطنية للهاتف النقال" بتقنية الجيل الخامس، مشيرة الى انها ستكون خدمة للشعب العراقي الذي طال انتظاره لشركة هاتف نقال حكومي تحسن الخدمات وتخفض الاسعار.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "يسر وزارة الاتصالات أن تعلن للشعب العراقي الكريم انها بدعم وتوجيه دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والجهود الحثيثة التي بذلتها وزيرة الاتصالات على مدى الاشهر الماضية وبمباركة وموافقة مجلس الوزراء قد تم اليوم انطلاق الاجراءات التنفيذية لمشروع (الشركة الوطنية للهاتف النقال) بتقنية الجيل الخامس بعد أن قامت الوزيرة بتوجيه ومتابعة شخصية مستمرة من قبلها بتهيئة مقدمات هذا القرار من اعداد الدراسات الاستشارية اللازمة لذلك تنفيذاً للبرنامج الحكومي وخدمةً لابناء شعبنا العراقي الذي طال انتظاره على مدى السنوات السابقة لشركة هاتف نقال حكومي وطنية تساهم في تحسين الخدمات وتخفيض الأسعار وإدخال التكنولوجيا الحديثة وجعل العراق في ركب الدول المتقدمة في مجال تقنيات الجيل الخامس".

واضافت انه "بهذه المناسبة نؤكد اننا ماضيين في خطواتنا لاصلاح قطاع الاتصالات وبناء المشاريع الاستراتيجية الهامة التي تحقق أهداف حكومة الخدمات لابناء شعبنا العراقي العزيز".