آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

النزاهة تضبط متهمين بالرشوة والتواطؤ في الشركة العالمية للبطاقة الذكية بذي قار

محليات | 17-10-2023, 16:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023) ان ملاكات دائرة التحقيقات في الهيئة نفذت عمليَّتي ضبطٍ لمُتَّهمين بالرشوة والتواطؤ في الشركة العالميَّة للبطاقة الذكيَّـة في محافظة ذي قار.

وأفاد بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم"، ان "فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار تمكن من ضبط مُوظَّفٍ في الشركة العالميَّة للبطاقة الذكيَّة، مُتلبّساً بتسلُّم رشوةٍ بالجرم المشهود وفقاً للقرار (160 لسنة 1983)".

وبين أنَّ "المُتَّهم، الذي يعمل في فرع الشركة في سوق الشيوخ، تسلَّم مبلغ مليوني دينارٍ من أحد المواطنين؛ لقاء تمشية معاملته" مُوضحاً، أنَّ "اعترافات المُتَّهم قادت إلى ضبط مُوظَّفٍ آخر في الشركة؛ تواطأ مع المُتَّهم الأول".

ونوه البيان الى "تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّـهمين".