آخر الأخبار
أرسنال يفوز من جديد.. الكرة في ملعب مان سيتي مسؤول إسرائيلي: لن ننهي حرب غزة كجزء من صفقة الرهائن مرشح المالكي لمنصب محافظ ديالى بصحبة العامري.. ماذا يعني؟ ضبط مخزن ادوية "غير مرخص" والقبض على صاحبه في البتاوين الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين

انكمش واقعها بعدما كانت منطقة ذهبية.. كردستان تتعلق بطوق رجال الأعمال لإنقاذها

اقتصاد | 17-10-2023, 12:42 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

تسعى حكومة اقليم كردستان الى انقاذ واقعها الاقتصادي بعد الازمة التي ألمت بها في السنوات الأخيرة، بتحريك عجلة الاستثمار، من خلال عقد اجتماع موسع مع رجال الاعمال في اربيل. 

وعلى الرغم من أن حكومة الإقليم أطلقت خطوات عديدة وحلول على أرض الواقع لإنقاذ الإستثمار في كردستان، إلا أن المعطيات تؤكد فشل معظمها، بحسب تقارير سابقة، وهذا بدوره دفعها إلى السعي لعقد اجتماع موسع مع رجال أعمال ومستثمرين، وفقًا لتفاصيل كشفها مصدر مسؤول لـ "بغداد اليوم". 

وقال المصدر، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الاول 2023)، أن "فقرات الاجتماع ستتضمن إيصال شكاوى وانتقادات رجال الأعمال والمستثمرين الكرد إلى الجهات الحكومية في كردستان".

وبحسب المصدر فإن "جميع أفكار ومقترحات الاجتماع سترفع إلى المجلس الأعلى للاستثمار في الإقليم لمناقشتها والتوصية بتطبيق المناسب منها". 

وقبل عام 2013، عُرف عن الإقليم أنه "منطقة ذهبية" وبيئة خصبة للاستثمار بجذب العشرات من رؤوس الأموال والشركات الأجنبية للاستثمار فيه، لاسيما في مجالات البناء والطاقة إلا أن واقعه انقلب رأسًا على عقب- وفقًا لتقارير صحفية سابقة - بسبب اشكاليات مالية وسياسية مع حكومة بغداد.