آخر الأخبار
مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أمطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصّل بطقس العراق للأيام المقبلة بارزاني "محرج" من إعلان تأجيل الانتخابات.. وينتظرها تخرج عن لسان "الأحزاب الكردية الزميلة" بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة

وزير الداخلية يوجه بإشراك قوات الرد السريع في تنفيذ واجبات مكافحة المخدرات

أمن | 17-10-2023, 10:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، بإشراك قوات الرد السريع في تنفيذ واجبات مكافحة المخدرات.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعا مع المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بحضور مديرها العام، وجميع مدراء المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية، وحضور عدد من المستشارين، والقادة، والمدراء في الوزارة" .

وأضاف أنه "جرى خلال هذا الاجتماع مناقشة أهم احتياجات المديرية، ودعمها بالموارد البشرية، واللوجستية، وتقييم عمل مدراء المحافظات، ودعم المصحات القصرية المنجزة، والارتقاء بها، وإنجاز غير المكتملة منها بأسرع وقت ممكن" .

أكد الوزير -بحسب البيان- على "تعزيز الجهد الاستخباري، والتأكيد على تدريب الملاكات من خلال زجهم بدورات داخل وخارج البلاد في مجال التحقيق، والاستخبارت، والتعامل النفسي مع المتعاطين، موجها قوات الرد السريع بالتعاون مع مكافحة المخدرات في تنفيذ واجبات إلقاء القبض" .

وشدد "على تكثيف الجهود في حملات التوعية والتثقيف للمجتمع عامة والمدارس والجامعات خاصة للتعرف بخطورة آفة المخدرات، والابتعاد عنها، والتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة لردع المتاجرين والمتعاطين".