آخر الأخبار
وصفوه بـ"العذاب".. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوماً.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

وزير اسرائيلي يحمل حكومته مسؤولية الأحداث الدامية

عربي ودولي | 15-10-2023, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

حمل وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأحد (15 تشرين الاول 2023)، حكومته المسؤولية عن الهجوم المدمر الذي أتاح لحركة حماس دخول اجتياح الاراضي المحتلة.

وأضاف سموتريتش، الشريك الرئيسي في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، في مؤتمر صحفي: "علينا أن نعترف بصدق وألم ونحن مطأطئو الرأس أننا، قيادة الدولة والمؤسسة الأمنية، فشلنا في الحفاظ عل أمن مواطنينا".

وتابع "فشلنا في تنفيذ العقد المكتوب، الأول من نوعه بين الدولة ومواطنيها. عقد كُتب بالدم وأصبح الآن ملطخا بالدماء".

وتعهد نتانياهو، الأحد، بالقضاء على حركة حماس في الوقت الذي يستعد فيه جيش بلاده لدخول قطاع غزة بحثا عن مسلحي الحركة الذين فاجأوا العالم بهجومهم على المستوطنات والمناطق المحتلة.

وأطلق الكيان الصهيوني حملة قصف عنيفة على قطاع غزة ردا على تنفيذ حماس هجمات غير مسبوقة في السابع من أكتوبر أدت إلى مقتل نحو 1300 إسرائيلي.


المصدر: الحرة