آخر الأخبار
وصفوه بـ"العذاب".. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوماً.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

الأردن يؤكد بقاء المستشفى الميداني العسكري في غزة ويحذر من "خط أحمر"

عربي ودولي | 15-10-2023, 18:16 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال رئيس وزراء الأردن، بشر الخصاونة، اليوم الاحد (15 تشرين الاول 2023)، إنه لا يمكن الصمت عما يتعرض له سكان قطاع غزة من تدمير ممنهج، محذرا من توسيع دائرة الصراع.

ولفت إلى أن المستشفى الميداني العسكري، الذي أقامته المملكة في القطاع، سيواصل تقديم خدماته للفلسطينيين للتأكيد على التزام الأردن تجاه الشعب الفلسطيني، حسبما ذكرت وكالة "عمون" الأردنية.

وقال الخصاونة: "الصمت تجاه ما يتعرض له أهلنا في غزة حرب وتدمير ممنهج ليس خيارا مقبولا"، مبيناً أن "الصمت على ذلك يشكل صمتا على عدوان يجرد أهل غزَة من حقهم الإنساني والقانوني في الحماية".

واضاف: "هذا الصمت سيكون على خروقات إسرائيلية فاضحة للقانون الدولي"، مشدداً على "ضرورة أن يتعامل المجتمع الدولي مع الحرب في غزة وفقا لمعايير محددة، مطالبا بإدانة قتل المدنيين الفلسطينيين مثلما قام بإدانة قتل المدنيين الإسرائيليين".

وقال بشر الخصاونة: "الضحايا المدنيون هم ضحايا أيا كان عرقهم أو دينهم أو هويتهم أو جنسيتهم".

وتابع: "الأردن يرفض أي إجراءات تؤدي إلى التهجير القسري للفلسطينيين"، مضيفا: "هذا خط أحمر سيدفع المنطقة برمتها إلى صراع أوسع".

يذكر أن حركة "حماس" الفلسطينية، أطلقت يوم السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بينما ردت إسرائيل بإعلان الحرب وبدء عملية عسكرية تحمل اسم "السيوف الحديدية" شملت قصفا وغارات جوية عنيفة ضد قطاع غزة، وهو ما تسبب في مقتل وإصابة الآلاف.

المصدر: وكالات