آخر الأخبار
العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق.. والباحثون "حائرون"-عاجل هيئة الحج والغمرة تحذر من "محاولات تهكير" المتقدمين للحج بعد ان كشفتها "بغداد اليوم".. البصرة تصدر تعليمات لمنع ترويج "سلف مزورة" للمقاولين شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد رغم دخوله عامه الثاني.. محافظة عراقية تباشر بـ"المرحلة الاولى" لقرار تحويل جنس الاراضي الزراعية

لأول مرة منذ 20 عاماً.. هيئة الاتصالات تحصد جائزة رائدة في "الشمول الرقمي"

محليات | 14-10-2023, 20:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم السبت (14 تشرين الأول 2023) حصولها على جائزة الريادة في "الشمول الرقمي".

ونالت الهيئة الجائزة على هامش حفل جوائز القيادة والتميز الذي نظمه مجلس "سامينا للاتصالات" في الإمارات العربية المتحدة بحضور كبار صناع القرار من السلطات التنظيمية والهيئات والمؤسسات العالمية في مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس الهيئة علي المؤيد خلال الحفل، أن "تكريم العراق بهذه الجائزة جاء للجهود التي بذلتها هيئة الإعلام في مجال تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعمل على الانفتاح الإقليمي والدولي لتطوير القطاع في الداخل العراقي، شاكراً رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لاهتمامه الخاص بدعم وتطوير هذا القطاع الهام".

ولفت إلى، أن "الهيئة تعمل على ضمان المساواة والوصول العادل للجمهور إلى تكنولوجيات المعلومات والاتصالات واستخدامها في الحياة والعمل بشكل أفضل في المناطق التي تنعدم فيها هذه الخدمات أو تكون ضعيفة".

وأشارت هيئة الاتصالات الى ان "اعتبار مجلس (سامينا)، أن العراق الذي يحصل على مثل هذه الجائزة للمرة الأولى منذ عشرين عاماً تمثل اعترافاً مهما بأن البلاد تسير بصورة صحيحة بخطوات تنظيم قطاع الاتصالات وتطويره".

يذكر أن جوائز القيادة والتميز إحدى الجوائز المرموقة التي تحتفي بإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وينظمها مجلس "سامينا" باعتباره تحالفاً لشركات الاتصالات في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.