آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

من بينها الفسفور الأبيض

الكشف عن استخدام إسرائيل أسلحة "محرمة دوليا" ضد المدنيين في غزة

تقارير مترجمة | 10-10-2023, 23:25 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت شبكة ان دي تي في الهندية، اليوم الثلاثاء (10 تشرين الأول 2023)، عن استخدام القوات الإسرائيلية أسلحة "محرمة دوليا" في عمليات القصف التي تنفذها حاليا ضد اهداف مدنية في قطاع غزة المكتظ بالسكان. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان "مقاطع فيديو وصور تم تداولها من قبل ناشطين فلسطينيين أظهرت استخدام الطائرات الإسرائيلية قنابل "الفسفور الأبيض" المحرم دوليا على الأهداف المدنية داخل القطاع الذي يعد أحد اكثر مدن العالم اكتظاظا بالسكان بالمقارنة بمساحتها الصغيرة". 

وتابعت: "في داخل المدينة التي لا تزيد مساحتها عن 362 كيلومتر، يتعرض الان نحو مليوني مدني فلسطيني الى عمليات قصف بالفسفور الأبيض المحرم دوليا"، مشددة على ان "القنابل الحارقة، يحرم استخدامها لما لها من اضرار كبيرة على السكان. 

يشار الى ان المنظمات الدولية المعنية بالرقابة على استخدام الأسلحة المحرمة لم تصدر حتى اللحظة أي بيانات ادانة ضد استخدام إسرائيل لهذه الأسلحة بحسب وصف الشبكة.