آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

كمين يوقع بامرأة عرضت ابنتها و"شقيقتها المزيفة الهاربة" للبيع في بغداد

أمن | 8-10-2023, 21:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وكالة الاستخبارات اليوم الاحد (8 تشرين الاول 2023)، الاطاحة بامرأة اثناء محاولتها بيع ابنتها القاصر وفتاة اخرى هاربة من ذويها، وتوهم الاخرين بانها "شقيقتها"، في العاصمة بغداد.

وقالت الاستخبارات في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "مفارزها المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في بغداد تلقت معلومات دقيقة عن قيام امراة بعرض ابنتها وفتاة هاربة من ذويها القاصرتين مقابل مبلغ مالي وقدره 6مليون دينار عراقي".

واضافت انه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري للتحري وحمع المعلومات عن مكان وزمان بيع  الفتاتين بغية احباط عملية البيع والقبض على الجناة".


واشارت الى انه "بعد استكمال جميع الاجراءات القضائية والاستخبارية اللازمة، وبكمين محكم تمت الاطاحة بالمتهمة بالجرم المشهود واحباط عملية بيعهما".

وبينت انه "لدى اجراء التحقيق الاولي تبين ان المتهمة هيه والدة الفتاة القاصر والفتاة الاخرى هاربه من ذويها وكانت تدعي بانها شقيقتها وتستخدم هوية مزورة  مستنسخة لااحدى شقيقات المتهمة..وقد اقدمت على عرضهما للبيع لاشخاص مجهولين غير مبالٍية  بمصيرهم  وذلك مقابل مبلغ قدرة ست مليون دينار عراقي ، دونت اقوالها واحيلت الى الجهات التحقيقة المختصة في الاتجار بالبشر استعداد لمثولها امام القضاء لتنال  جزاءها العادل".

وتابعت: "تهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".