آخر الأخبار
رغم دخوله عامه الثاني.. محافظة عراقية تباشر بـ"المرحلة الاولى" لقرار تحويل جنس الاراضي الزراعية موقف كردي ينضّم للشيعي.. رهن انتخاب رئيس البرلمان بـ"توافق سني" يعقّد المسار-عاجل عارضة إيطالية تكشف أسرار علاقتها برونالدو: طلب رقم هاتفي الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات بعد توقف دام لاكثر من 21 عاما.. تفاصيل افتتاح خط بغداد _ سامراء السككي

تاكيدًا لما انفردت به "بغداد اليوم".. الدفاع توضح تفاصيل سقوط طائرة عسكرية في الكوت

أمن | 25-09-2023, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين (25 أيلول 2023)، سقوط طائرة هليكوبتر نوع بيل (جت رنجر) مخصصة للتدريب في قاعدة الكوت.

وذكرت الوزارة في بيان "تلقته "بغداد اليوم"، أنه "أثناء طلعة جوية تدريبية نفذها أبطال طيران الجيش بواسطة طائرات الهليكوبتر نوع بيل (جت رنجر) المخصصة للتدريب في قاعدة الكوت الجوية، سقطت إحدى تلك الطائرات نتيجة خلل فني".

وأضافت، أن "الحادث أدى إلى إصابة طاقم الطائرة إصابة خفيفة"، مشيرةً الى أنه" تم إرسال لجنة فنية من الوزارة للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد الخلل الفني الذي أدى إلى سقوط الطائرة".

وكان مصدر امني في محافظة واسط افاد، صباح اليوم الاثنين (25 ايلول 2023)، بسقوط طائرة تابعة للجيش العراقي في مدينة الكوت مركز محافظة واسط.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "طائرة نوع bell_407 تدريبية، سقطت في كلية طيران الجيش/ الكوت، اثناء ممارسة  تدريب طيران محلي/ وحدة معلمين، يستقلها ضابطين اثنين ".

واضاف، ان "السقوط كان نتيجة خلل فني اصاب الطائرة، لافتا إلى أن" الطيارين اصيبا بإصابات طفيفة وتم نقلهما الى مستشفى الكوت لتلقي العلاج".