آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الدفاع الإيرانية توضح بشأن حادثة تحطم طائرة مسيّرة في جرجان

عربي ودولي | 18-09-2023, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اصدرت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الاثنين (18 أيلول 2023)، توضيحاً بشأن حادث تحطم طائرة مسيرة في مدينة جرجان الإيرانية.

وذكرت الوزارة، أن "الحادث ناجم عن خلل فني في أحد أنظمة المسيرات التابعة للوزارة. 

وبحسب وكالة “تسنيم“، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية “طلايي نيك” أنه "في المناطق الصحراوية داخل البلاد، يتم إجراء اختبارات للطائرات بدون طيار والأنظمة الهجومية".

وفي وقت سابق من اليوم، تحدثت وكالات أنباء إيرانية، عن سماع صوت انفجار كبير، في مدينة جرجان مركز محافظة غولستان شمال شرقي إيران.

وقالت وكالة "نور نيوز" المقربة من مجلس الأمن القومي الإيراني، إن شرطة المدينة أكدت وقوع الانفجار، وإجراءها تحقيقات بشأنه. ونشرت الوكالة صورة عن الجسم الذي سقط، وتحطّم، وسبّب الانفجار.

بدورها، أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية بأن الجسم الذي سقط يعود لمسيّرة صغيرة.

وتسبب الانفجار بخسائر في محلات تجارية قريبة من مكان وقوع هذا الجسم، بحسب صور نشرتها وكالة "إيسنا" الإيرانية.

وفيما أعلنت الشرطة أن الأوضاع في مدينة جرجان تحت السيطرة، قال نائب رئيس محافظة غولستان للشؤون السياسية والأمنية إن مسيرة سقطت في تمام الساعة التاسعة وسقطت أجزاء منها بمناطق داخل المدينة.