آخر الأخبار
محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي غداً غضب في المغرب.. عائلة تحتجز عجوزا بـ"السلاسل الحديدية" لـ20 عاما قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق هل هناك تهديد إرهابي؟.. حشد الأنبار يؤكد ملاحقة داعش استخبارياً في وادي حوران التعليم تنفي توسعة القبول في الدراسات العليا

واتساب تختبر ميزة "لا تخطر على البال".. تعرف إليها

منوعات | 15-09-2023, 13:15 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

في خطوة هامة تهدف إلى تعزيز التواصل بين مستخدمي التطبيقات المختلفة، تختبر شركة “ميتا”، المالكة لتطبيق “واتساب”، ميزة جديدة تمكن المستخدمين من الدردشة مع أشخاص يستخدمون تطبيقات أخرى دون الحاجة إلى امتلاك حساب في “واتساب”.

هذه الميزة المنتظرة من المفترض أن تُمكن مستخدمي واتساب من استقبال وإرسال الرسائل من وإلى مستخدمي تطبيقات مراسلة مختلفة مثل تلغرام وسيجنال، مما يفتح أبوابًا جديدة للتواصل بين المستخدمين على مستوى عالمي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استجابة لقانون الأسواق الرقمية DMA الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي، حيث يهدف هذا القانون إلى تعزيز المنافسة وتحسين البيئة التنافسية في عالم التكنولوجيا.

ومع ذلك، تثير هذه الميزة بعض المخاوف بشأن تأثيرها على تشفير الرسائل والخصوصية، حيث يجب على الشركات التقنية الامتثال للقواعد الصارمة التي تفرضها القانون الجديد.

ولحد الآن، تم رصد الميزة الجديدة في النسخة التجريبية لتطبيق واتساب لنظام أندرويد، وما زالت تحت التطوير، وسيكون لديهم مهلة مدتها 6 أشهر لتوفير هذه الميزة للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي، ومن ثم للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.