آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

المالكي وبارزاني يؤكدان أهمية حل الخلافات بين المركز والإقليم

سياسة | 14-09-2023, 21:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، مساء اليوم الخميس (14 ايلول 2023)، اهمية حل الخلافات القائمة بين الحكومة الاتحادية والاقليم خصوصا فيما يتعلق بالموازنة.

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه مساء اليوم رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني ونائبه قوباد طالباني والوفد المرافق لهما بحضور اعضاء في ائتلاف دولة القانون"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء استعراض تطورات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، كما تم بحث العلاقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان".

ووفقا للبيان، اكد الجانبان على "اهمية حل الخلافات القائمة بين الحكومة الاتحادية والاقليم خصوصا فيما يتعلق بالموازنة وعدد من القوانين، بموجب الدستور والقانون ووفق مسارات منصفة وعادلة تراعي حقوق كل ابناء الشعب العراقي".

واشار الى أنه "تم الاتفاق على ضرورة استمرار التواصل مع جميع القوى السياسية بهدف التعاون لحل الاشكالات التي تعترض العملية السياسية بعيدا عن التصعيد السياسي والاعلامي".

وفي صباح اليوم، وصل وفد حكومة إقليم كردستان برئاسة مسرور بارزاني، الى العاصمة بغداد لبحث الملفات العالقة مع الحكومة الاتحادية.