آخر الأخبار
سعر الصرف يهوي مجددًا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار إحتفظوا بنصائحكم.. جعفر الصدر يرد على كاميرون: إنتهاكات غزة تستوجب الإدانة وليس "تجريم المثلية" الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين الخزعلي يهاجم بيانات صدرت ضد قانون "مكافحة البغاء": ينطبق مع روح الدستور كواليس اجتماع إدارة الدولة: حكومة الإقليم تدعم السوداني بملف وتبحث آخر

"مُراجع" يكشف لـ"بغداد اليوم" حالة فساد كبيرة في مصرف معتمد لدى المركزي العراقي

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف أحد المراجعين، اليوم الأربعاء (13 أيلول 2023) عن حالة "فساد" كبيرة يُمارسها أحد المصارف العراقية المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي فيما يتعلق بآلية صرف الدولار أمام الدينار العراقي.

وبحسب ما أبلغه المراجع لـ"وكالة بغداد اليوم"، فانه راجع أحد المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي لغرض تحويل ايداع مبلغ بالدينار العراقي إلى الدولار في "فيزا" كارت خاص يستخدمه للمواقع الالكترونية والترويج لمواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه انصدم من عملية التحويل في صرف الدينار العراقي أمام الدولار.

وأشار إلى أن الصرف ليس وفق السعر الرسمي المعتمد من قبل المركزي العراقي وهو (132.20 ألف دينار عراقي لكل 100 دولار) بل هو (151 ألف دينار لكل 100 دولار أمريكي) بالإضافة إلى أخذ عمولة "ألف دينار عراقي" عن كل 100 ألف دينار عراقي".

وتحتفظ "بغداد اليوم" بالوثائق التي تؤكد حالة الفساد التي كشفها المراجع.