آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

"مُراجع" يكشف لـ"بغداد اليوم" حالة فساد كبيرة في مصرف معتمد لدى المركزي العراقي

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف أحد المراجعين، اليوم الأربعاء (13 أيلول 2023) عن حالة "فساد" كبيرة يُمارسها أحد المصارف العراقية المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي فيما يتعلق بآلية صرف الدولار أمام الدينار العراقي.

وبحسب ما أبلغه المراجع لـ"وكالة بغداد اليوم"، فانه راجع أحد المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي لغرض تحويل ايداع مبلغ بالدينار العراقي إلى الدولار في "فيزا" كارت خاص يستخدمه للمواقع الالكترونية والترويج لمواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه انصدم من عملية التحويل في صرف الدينار العراقي أمام الدولار.

وأشار إلى أن الصرف ليس وفق السعر الرسمي المعتمد من قبل المركزي العراقي وهو (132.20 ألف دينار عراقي لكل 100 دولار) بل هو (151 ألف دينار لكل 100 دولار أمريكي) بالإضافة إلى أخذ عمولة "ألف دينار عراقي" عن كل 100 ألف دينار عراقي".

وتحتفظ "بغداد اليوم" بالوثائق التي تؤكد حالة الفساد التي كشفها المراجع.