آخر الأخبار
تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة سينية تكشف "مفاجأة صادمة" الحكيم يدعو الشركات الكندية للاستثمار في السوق العراقية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد

صـدور أمر قبـض وتـفتـيش بحق محافظ صلاح الدين السابق بتهمة تضخم الأموال

محليات | 12-09-2023, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء (12 أيلول 2023) عن صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ محافظ صلاح الدين السابق؛ بتهمة تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع.

وأفادت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، بأن "محكمة تحقيق جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ محافظ صلاح الدين السابق"؛ موضحة أن "الأمر جاء على خلفيَّة تهمة تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع".

وأضافت أن "التقرير الفنيَّ المُعدَّ من دائـرة الـوقايـة في الهيئـة أكَّد ثبـوت تضخُّمٍ في أموال المُتَّهـم تمـثَّل بـ(1،728،074,00) مليار دينار، فضلاً عن ثلاث عقاراتٍ في المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة، وهي عبارةٌ عن شقةٍ باسمه، وشقة أخرى وقطعة أرضٍ تمَّ تسجيلهما باسم زوجته".

 وتابعت ان "أمر القبض والتفتيش صدر عن محكمة تحقيق جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة بحقّ المُتَّهم محافظ صلاح الدين السابق؛ وفق أحكام المادة (19/ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30لسنة 2011) المُعدَّل".