آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

12 يوماً تفصل العراق عن فصل الخريف والأمطار تلتحق به منتصف تشرين - عاجل

محليات | 11-09-2023, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الاثنين (11 أيلول 2023)، عن حالة الطقس بالبلاد خلال الأيام المقبلة، فيما اشار الى أن 12 يوماً تفصل العراق عن فصل الخريف.

وقال السلامي في إيضاح ورد لـ "بغداد اليوم"، إن "رياحاً متقلبة غير ثابتة على اتجاه واحد بين سكون ونشاط ستستمر لغاية يوم الأربعاء، وتتحول يوم الخميس كليا الى شمالية غربية".

وأضاف أن "درجات الحرارة ستكون لغاية يوم الأربعاء بمنتصف الأربعينات في مناطق الوسط والجنوب والفرات الأوسط واقل من ذلك في غرب وشمال البلاد"، لافتاً الى أنه "سيطرأ انخفاض بدرجات الحرارة بدءا من يوم الخميس لتسجل مناطق الوسط  والشمال درجات اقل من 40 درجة مئوية، فيما تسجل مناطق الجنوب والفرات الاوسط ارتفاع بدرجات الحرارة".

وتابع أن "12 يوما تفصلنا عن موعد الاعتدال الخريفي ودخول فصل الخريف فلكيا لتنطوي صفحة الصيف ونقترب من موسم التقلبات الجوية وموسم الامطار".

واشار السلامي الى أن "امطار العراق غالبا تكون تصاعدية تبدأ شمالا ثم تتسع لبقية المدن وهذا ماجرت عليه المواسم الا في حالات معينة يكون العكس وفي غالب الاحيان تبدأ من بعد منتصف تشرين الاول".