آخر الأخبار
60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة

النقل تعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية

محليات | 6-09-2023, 19:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

أعلن وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء (6 أيلول 2023)، نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية.

ونقل بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم" عن السعداوي قوله ان "النقل استنفرت جهودها كافة لإنجاح خطة الزيارة الأربعينية بمشاركة أسطولها البري والجوي والسككي في خدمة الزائرين" مؤكداً، أن "ذلك أسهم في استيعاب الزخم المليوني للزائرين، في جميع محاور العمل بالمنافذ الحدودية والمحافظات".

وأكد، أن "اساطيل النقل بدأت منذ أكثر من أسبوعين بتفويج الزائرين، انطلاقا من المنافذ الحدودية ومرورا بالمحافظات، عبر خطوطنا السككية والبرية باتجاه مدينة كربلاء المقدسة، وبالعكس".

واوضح وزير النقل، أنه "جرى إشراك ٧٠٠ باص وحافلة من قبل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، فيما حركت الشركة العامة لسكك حديد العراق ٢٠ قطارا، ضمن محاور بصرة - كربلاء، و بغداد - كربلاء وبالعكس، فيما ساهمت الشركة العامة للنقل البحري، بـ ٥٠ مركبة و٢٩ زورقا".

وأشار الى "مشاركة ١٥٠ شاحنة بالدعم اللوجستي" موجها "بزج ١٥٠ حافلة في عملية التفويج العكسي، لاستيعاب زخم الزائرين".