آخر الأخبار
بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان - عاجل في نسخة أولى من نوعها.. الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2025 نظرة سياسية "سلبية" تجاه تقدّم بعد واقعة السبت.. وتوقعات بتفككه قريبًا - عاجل بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم؟ أكثر من 900 تربوي يحصل على "مستحقات" صندوق التربية

وزير النفط يعلن نجاح الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الأربعينية

محليات | 6-09-2023, 16:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء (6 أيلول 2023)، نجاح الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الأربعينية، حيث تم تزويد المركبات بأكثر من 950 مليون لتر من البنزين والكاز، وكذلك تزويد الافران والمواكب الخدمية بأكثر من 1.3 مليون اسطوانة غاز و60 مليون لتر نفط ابيض.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزارة النفط وتشكيلاتها النفطية قد حققت نجاحاً متميزاً في توفير وتلبية احتياجات مواكب خدمات الزائرين من المنتجات النفطية، والمياه والاغذية ونقل الزائرين في المحافظات العراقية، وصولاً الى محافظة كربلاء المقدسة"، مشيداً بـ"جهود العاملين في الشركات النفطية الذين واصلوا الليل بالنهار  منذ منتصف آب الماضي ولغاية اليوم لتحقيق انسيابية عالية في عملية التجهيز والدعم الخدمي للزيارة المليونية".

وأشار عبد الغني الى "تجهيز المركبات بكمية (540) مليون لتر من مادة البنزين وبأكثر من (410) مليون لتر  من مادة زيت الغاز والمواكب الخدمية والافران  بكمية (60) مليون لتر من مادة النفط الابيض و بكمية (1306854) مليون اسطوانة غاز". 

من جانبه قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب ان "الخطة الوقودية والخدمية اعتمدت على دعم الزائرين من المنافذ الحدودية وصولاً الى كربلاء المقدسة"، مؤكداً ان "الشركة انشأت اكثر من محطة متنقلة على الطريق الجديد الرابط بين بغداد وكربلاء، فضلاً عن دعم مواكب الزائرين باكثر من (80) الف قالب ثلج، و (22) الف كارتون ما ، فيما بلغ عدد الآليات المشاركة (3300) آلية لنقل الغاز السائل والمنتجات النفطية ونقل الزائرين".

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، ان "ملاكات الشركات النفطية في محافظات الجنوب والوسط والشمال، تقوم بنقل الزائرين من والى المنافذ الحدودية للعراق والى مناطق تجمع الزائرين، فضلاً عن توفير المياه والاغذية والخدمات الاخرى".

واشار جهاد الى "تشكيل الوزارة لغرفة عمليات في محافظة كربلاء للاشراف والتنسيق  لتنفيذ  الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الاربعينية بمتابعة واشراف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ووكلاء الوزارة"، منوها الى "استمرار الجهد الخدمي في تقديم الدعم لغاية انتهاء مراسيم الزيارة".