آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

أول ظهور لسلطان النيادي عقب وصوله إلى الأرض

منوعات | 4-09-2023, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

ظهر رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، في أول صورة له، اليوم الإثنين (4 أيلول 2023)، عقب وصوله الأرض رفقة طاقم مهمة "كرو -6".

وتعد مهمة "كرو 6" أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، وأطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

وعاد النيادي إلى الأرض بنتائج علمية مهمة، وتجربة شخصية يمكن أن تكون نبراسا لعشاق اقتحام الفضاء الخارجي، بعد تسخير نفسه لإنجاز أكثر من 200 تجربة علمية لدراسة التغييرات التي تصيب الرواد في الفضاء.

وطبقا لوسائل إعلامية، فان" أبرز التجارب العلمية التي أجراها النيادي في الفضاء، هي تأثير الجاذبية الصغرى على وظائف القلب والجهاز التنفسي، والمشاركة في دراسة مسببات الأمراض في الفضاء، فضلا عن إنتاج محاصيل غذائية في الفضاء، وتأثير بيئة الجاذبية الصغرى على أنماط النوم لرواد الفضاء، بالإضافة إلى تجربة إنتاج بلورات البروتينات الخاصة بالأجسام المضادة.