آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

اعلان الحصيلة النهائية من الوفيات والاصابات لاحداث كركوك

أمن | 2-09-2023, 19:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم السبت (2 ايلول 2023)، بمقتل شخص واصابة 10 اخرين نتيجة الاحداث الدامية في المحافظة.

وفي وقت سابق، اكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عن كركوك محمد كمال، مقتل متظاهر من كرد كركوك، من الذين تظاهروا ضد اعتصام العرب وقطع الطريق الرابط مع محافظة اربيل.

وكانت محافظة كركوك، قد شهدت مساء اليوم السبت توتراً أمنيا، تطور الى إطلاق نار من قبل مجهولين، وسط انباء عن وقوع جرحى وقتيل، مع اعلان قيادة الشرطة في المحافظة عزمها فرض حظر للتجوال.

وحمل الحزب الديمقراطي الكردستاني "الأحزاب العربية ومحافظ كركوك والحكومة العراقية مسؤولية مايجري في المحافظة".

فيما حمل الاتحاد الوطني الكردستاني، القوات الأمنية "مسؤولية" الأحداث التي شهدتها محافظة كركوك.

في الاثناء، وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، القطعات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في المحافظة"، مشدداً على أن "تكون هذه القطعات حازمة في إلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك ومن أي جهة كان، وعدم السماح بحمل السلاح مطلقاً باستثناء الأجهزة الأمنية"، كما وجه بفرض حظر للتجوال في المحافظة.