آخر الأخبار
جثمان البصري بطريقه الى النجف.. وغدًا تشييعه في نقابة الفنانين الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية بعد رفض سياسي "للاصطفاف وفرض الارادات".. قوى سنية تجتمع حول أزمة رئيس البرلمان

تقرير: الخارجية التركية تحذف صورًا للقاء وزيرها مع الخزعلي في العراق

تقارير مترجمة | 1-09-2023, 23:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت شبكة ثيما نيوز اليونانية اليوم الجمعة (1 ايلول 2023)، عن قيام وزارة الخارجية التركية بحذف مجموعة من الصور على موقعها الالكتروني تظهر لقاءً عقده وزيرها مع زعيم عصائب اهل الحق قيس الخزعلي خلال زيارته العراق. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "وزير الخارجية التركية هاكان فيدان، عقد لقاءً مع الخزعلي بين الثاني والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الحالي، خلال الزيارة التي قام بها الى بغداد، دون الكشف عن الهدف من اللقاء او ما جرى تداوله خلاله". 

وتابعت، أن "وزارة الخارجية التركية قامت بحذف الصور التي تظهر لقاء فيدان مع الخزعلي من على موقعها الرسمي بعد نشرها"، مشددة على ان "وكالة الاخبار الرسمية التركية الاناضول، لم تعلن أيضا عن اللقاء او تفاصيل ما تم تداوله خلاله".

يشار الى ان فيدان اختتم زيارة الى بغداد الأسبوع الماضي التقى خلالها بالمسؤولين العراقيين بهدف التوصل الى حلول حول ازمة تصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي والبحث بــ "تطوير" العلاقات بين البلدين مع ورود انباء عن نية الرئيس التركي رجب طيب اردوغان زيارة العراق خلال الفترة المقبلة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للشيخ الخزعلي في 23 اب الماضي، أن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، والوفد المرافق له، وتطرّق الخزعلي إلى ملف التواجد العسكري التركي في الأراضي العراقية".
وأشار الخزعلي، بحسب البيان، إلى أن "العراق يرفض بشكل قاطع استخدام أراضيه كمنطلق للاعتداء على دول الجوار، كما يرفض أي مساس بسيادة العراق وسلامة شعبه ووحدة أراضيه".