آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

أصبح لبعضهم "قيود جنائية".. النقابة تؤشر تصاعد عمليات "الانتقام" بين الفنانين العراقيين

محليات | 31-08-2023, 22:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اشرت نقابة الفنانين العراقيين، اليوم الخميس (31 آب 2023)، تصاعداً ملحوظاً لعمليات التسقيط والتشهير والانتقام على مواقع التواصل الاجتماعي بين الفنانيين المتخاصمين.

وقالت النقابة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، اننا "تلقينا العديد من المشاكل بين الفنانين بعدما تفاقمت وتوسعت وتم عرضها امام قضاة التحقيق وقد أحيل البعض منهم الى محاكم الجنح في بغداد والمحافظات مما تركت اثراً سلبياً لدى الجهات المختصة بأن هؤلاء الفنانين المتخاصمين اهملوا دور النقابة، وبدأت حملات التسقيط والتشهير والسب والنيل في سمعتهم امام العلن وهذا مخالف للسلوك المهني والانضباط العالي الذي يتحلى به الفنان العراقي".

واضاف، اننا "ندعو كافة اصحاب الشركات الفنية والفنانين العاملين معهم بتنظيم علاقاتهم الفنية والقانونية من خلال توثيق اعمالهم لدى هذه النقابة وتصديق عقودهم مع الشركات الإنتاجية لضمان حقوق الطرفين"، مبيناً ان "النقابة ابوابها مفتوحة للجميع لطرح مشاكلهم وحقوقهم الفنية والمادية من اجل حلها وتوثيقها حيث كثرت هذه الأيام عرض القضايا من اجل الانتقام والتصعيد بين الأطراف المتخاصمة"، منوهاً الى ان "النقابة ستتخذ الإجراءات الإدارية والمهنية والقانونية بحق كل من يتجاوز على حقوق الفنانين العاملين في الأعمال الفنية وان دور النقابة هو الحفاظ على العلاقات الطيبة بين جميع الفنانين ولا تسمح بالتجاوز بالكلام المباشر او عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك لأن ذلك التصرف سوف يضر بجميع الأطراف المتخاصمة من الناحية المادية والمعنوية والسلوكية".

واكد بيان النقابة، ان "صدور الأحكام ضد هؤلاء الفنانين سوف يكوّن لديهم قيد جنائي وسوابق قضائية لا نَسمح بتكرارها وعلى الجميع الالتزام بالسلوك المهني الراقي الذي يليق بالفنانين العراقيين المحترمين وكلنا ثقة بالجميع بالالتزام بهذا الإجراء وستكون لنا وقفة جدية ضد المخالفين لهذا البيان مع الشكر والتقدير".