آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

قصف صاروخي لحقل كورمور الغازي في كردستان

أمن | 30-08-2023, 22:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

 افاد مصدر أمني في محافظة السليمانية، مساء اليوم الاربعاء (30 آب 2023)، بتعرض حقل غاز كورمور في قضاء جمجال لقصف صاروخي.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "القصف لم يتسبب بأضرار، ولم تعلم مناطق الاطلاق لغاية الان".

فيما افاد شهود عيان، بسماع دوي صوت انفجار قوي في شمال غرب طوز خورماتوو، وبعدها بقليل سقط صاروخ او صاروخين في منطقة كورمور موقع شركة دانا غاز لانتاج الغاز في ناحية قادر كرم تابعة لقضاء جمجمال ضمن حدود محافظة السليمانية.

وتعرض الحقل الغازي لعدة هجمات، اخرها في كانون الثاني من العام الجاري حيث افادت مصادر امنية بتعرض الحقل لهجوم صاروخي، وفي العام 2022 اعلن  جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، تعرضه إلى قصف صاروخي هو الثالث من نوعه خلال 72 ساعة. 

ويُعد حقل كورمور من أكبر حقول الغاز في إقليم كردستان لتزويد محطات إنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز الطبيعي المسال، إضافة إلى تأمين حاجة السكان من الغاز للطبخ والتدفئة، حيث تعمل في الحقل شركتا "دانة غاز" و"الهلال" الإماراتيتين.