آخر الأخبار
انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29 مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان

تضارب بين الجهات الرسمية.. 4 أرقام مختلفة عن عدد الزائرين الايرانيين الداخلين الى العراق

أمن | 28-08-2023, 20:45 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

تضاربت التصريحات بين الجانبين العراقي والايراني، وبين المسؤولين الايرانيين ذاتهم، حول اعداد الزائرين الايرانيين الداخلين الى العراق منذ منتصف الشهر الجاري للزيارة الاربعينية.

من الجانب العراقي، اكد رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي لوكالة الانباء الرسمية، اليوم الاثنين (28 آب 2023)، "دخول أكثر من مليون زائر حتى الآن عبر المنافذ البرية والجوية، فيما توقع زيادة بأعداد الزائرين مقارنة عن السنوات السابقة". 

ومن الجانب الايراني، اشار وزير الداخلية أحمد وحيدي، اليوم، إلى أن "عددا كبيرا من زوار الأربعين الحسيني قد غادروا إيران حتى الآن، وقال: دخل ما يقرب من 2.5 مليون شخص"، وفق وسائل اعلام ايرانية.

بينما أعلن نائب المساعد المنسق للقائد العام لقوى الأمن الداخلي الايراني، امس الاحد، بحسب وكالة تسنيم الايرانية، انه "منذ اليوم الاول من شهر صفر وحتى الآن، دخل 1.6 زائر من المنافذ الحدودية الستة متوجهين الى زيارة الاربعين والعتبات المقدسة في العراق".

فيما أفادت وكالة مهر للأنباء، أن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء باقري، اكد "مغادرة ما يقارب مليون و250 ألف شخص الحدود الى العراق في الأيام العشرة الماضية دون مشكلة". 

وتشهد المنافذ الحدودية شرق وجنوب العراق، منذ 15 يوماً، توافداً للاجانب القادمين من دول (ايران، باكستان، افغانستان، الهند، البحرين، السعودية، قطر) وغيرها، لزيارة المراقد الدينية في كربلاء والنجف وسامراء.