آخر الأخبار
"سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل

المنتجات النفطية تنفي وجود نقص بالمشتقات وتقرر زيادة كميات الضخ لتوفير الوقود

محليات | 24-08-2023, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الخميس (24 آب 2023)، وجود نقص بالمشتقات، فيما قررت تجهيز المركبات بالوقود على مدار اليوم في بغداد والمحافظات.

وذكر إعلام الشركة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "شركة توزيع المنتجات النفطية نفت  وجود نقص في تجهيز  الوقود"، مبينةً أن "اسباب الزحام والطوابير في محطات تعبئة الوقود يعود لزيادة الطلب بسبب إرتفاع درجات الحرارة، وتفضيل الكثير من اصحاب المركبات التزود بالوقود في اوقات المساء مما يسبب زخماً على المنافذ التوزيعية".

وقال معاون مدير عام الشركة محمود البدر بحسب البيان، إن "الشركة وبناءً على توجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني فقد قررت الشركة بزيادة كميات الضخ واستمرار تجهيز المركبات من محطات تعبئة الوقود والمنافذ التوزيعية في بغداد وعموم المحافظات على مدار اليوم".

وأمس الاربعاء (23 آب 2023)، نفى قسم محاربة الشائعات، الأخبار التي تداولتها بعض الصفحات على مواقع التواصل حول وجود شحة في مادة البنزين في بغداد وعدد من المحافظات.

وأكد قسم محاربة الشائعات التابع لوزارة الداخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "من خلال المتحدث الرسمي لوزارة النفط عاصم جهاد المباشرة بضخ كميات اضافية من البنزين المحسن لتجهيز محطات تعبئة الوقود الحكومية والاهلية اعتباراً من اليوم الاربعاء". 

وأضاف، أنه "يأتي هذا الاجراء بسبب زيادة كميات الاستهلاك من قبل المواطنين تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة"، داعيًا "إلى التحري في عملية أخذ الاخبار والمعلومات ومن مصادرها الرسمية".