آخر الأخبار
الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تعلن نتائج الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي متفوقًا على سابقه.. عام 2024 سيكون الأكثر سخونة على الإطلاق رغم تراجعها.. أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في أكثر من شهر المعزّون يقاطعون رئيس الوقف الشيعي لشكره الحكومة والبرلمان في مرقد الامام الحسين "ع" على خطى إيران وبريطانيا.. اليسار يتفوّق في الانتخابات الفرنسية

الحكيم يوجز سياسة العراق الخارجية: تحديات العراق والجزائر متشابهة

سياسة | 23-08-2023, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الأربعاء (23 آب 2023)، ان السياسات الخارجية العراقية تتحرك باتجاهات متعددة بما يخدم مصالح العراق ويعشّقها مع الجميع.

ودعا الحكيم خلال لقائه السفير الجزائري، جهاد الدين بلكاس حسب بيان لمكتبه تلقته "بغداد اليوم"، إلى تفعيل اللجان والاتفاقيات المشتركة بين البلدين، مثمنا تعاون الجزائر مع العراق والتنسيق المستمر في المحافل الدولية والعربية".

وأوضح، أن" السياسات الخارجية العراقية تتحرك باتجاهات متعددة بما يخدم مصالح العراق ويعشّقها مع الجميع، مشددا على التكامل العربي سياسيا واقتصاديا".

وأشار الحكيم، إلى" تشابه التحديات بين العراق والجزائر من حيث تحدي مواجهة الارهاب والتطرف، مشيدا بكل الجهود التي ادت الى مواجهة الإرهاب والقضاء عليه".

وبين الحكيم، طبيعة المتغيرات السياسية الحالية في العراق، حيث الاستقرار على الصعد السياسية والاجتماعية والأمنية ،مشيرا إلى أن استقرار العراق مدخل لاستقرار المنطقة وهذا ما اثبتته التجارب والتحديات.