آخر الأخبار
إيران تدرس إمكانية إجراء انتخابات رئاسية في 28 تموز المقبل امانة بغداد تعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي بعد موسم صفري.. تصرف نجوم برشلونة ينبئ بـ"ثورة وشيكة" تصريح مثير لوزير النقل التركي عن نظام الإشارة بمروحية الرئيس الإيراني رايتس ووتش: قانون المثلية في العراق ضربة موجعة لحقوق الانسان

محافظ الديوانية يكشف حجم الموازنة المخصصة للمحافظة

محليات | 22-08-2023, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

أكد محافظ الديوانية ميثم عبد الاله الشهد، اليوم الثلاثاء (22 آب 2023)، أن موازنة العام الحالي تبلغ 347 مليار دينار.

وقال الشهد في مؤتمر صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "موازنة العام الحالي تبلغ 347 مليار دينار"، مشيراً الى أنه "تم شمول خمسة مناطق جديدة لاعمال الجهد الخدمي والهندسي مع تنفيذ جسرين مهمين في الديوانية".

واكد أنه "لم يرشح للانتخابات القادمة، وأن المشاريع و موارد الدولة بعيدة عن الدعاية الانتخابية"، مبيناً أن "قسم الجودة وضع خطة لتقييم مدراء الدوائر و رؤساء الاقسام بالمحافظة".

واشار الشهد الى أنه "تم احالة 80‎%‎ من مشاريع الأمن الغذائي في عموم المحافظة وتحويل المتطوعين في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى عقود 315".

وأوضح أنه "سيتم وضع خطط امنية وخدمية وصحية خاصة في زيارة الاربعين خلال الساعات القادمة".

وفي وقت سابق، أكد الشهد بتصريح صحفي أن المحافظة لم تردها أرقاماً دقيقة عن موازنتها، لكن نأمل أن تكون كافية للخدمات والمشاريع لعام 2023 في المحافظة.

وبيّن، أنه "تم التركيز في إعداد المشاريع لهذا العام على إكمال البُنى التحتية لبعض الأقضية والنواحي، وهناك قسم من الموازنة للطرق الريفية وكذلك للبنايات التي تحتاجها الدوائر لأداء أعمالها"، منبّهاً إلى "عدم وجود أعمال إكساء وتبليط الأرصفة في مناطق تفتقر للبُنى تحتية".   

وتابع، أنه "بالإضافة إلى المشاريع في الموازنة المُقبلة، والمشاريع النوعية الموجودة في الأمن الغذائي، نعمل وفق الممكن وما متوفّر من أموال بمساعدة الجهد الخدمي وإيرادات البلدية لتطوير واقع المدينة الخدمي والعُمراني".