آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

تصل الى 25 مليوناً.. الرافدين يطلق قروض المشاريع الصغيرة

محليات | 22-08-2023, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، (22 آب 2023) إطلاق قروض المشاريع الصغيرة لأصحاب المهن والمحال التجارية والحرفيين وصغار التجار تصل الى 25 مليون دينار قيمة القرض الواحد. 

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "قروض المشاريع الصغيرة لأصحاب المهن والمحال التجارية والحرفيين وصغار التجار والمتقاعدين التي اطلقها المصرف تصل الى 25 مليون دينار عراقي ".

وأضاف أن "مبلغ القرض 25مليون دينار ونسبة الفائدة 6 بالمئة بالقسط المتناقص ومدة تسديد القرض 6 سنوات ومن ضمنها 3 اشهر فترة امهال" مشيرا الى أن "ضمانة القرض يكون بكفالة كفيل موظف مدني او عسكري من الموطنين رواتبهم لدى المصرف او بضمان رهن عقار لصالح المصرف من الدرجة الأولى على ان يغطي قيمته التقديرية مبلغ القرض إضافة الى 25 بالمئة من قيمة القرض".

ولفت البيان الى ان "التقديم على القرض يكون عبر فروع المصرف المنتشرة في بغداد والمحافظات".

وكان مصرف الرافدين أوضح في وقت سابق عبر بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قروض البناء والترميم وتأهيل الدور السكنية يبدأ من 15 مليونًا ولغاية 75 مليون دينار"، مشيراً الى أن "نسبة الفائدة ستكون 6 بالمئة".