آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

المباشرة بالتشغيل التجريبي لمحطة الكهرباء الغازية في حقل الغراف

اقتصاد | 19-08-2023, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت شركة نفط ذي قار، اليوم السبت (19 آب 2023)، المباشرة بالتشغيل التجريبي لمحطة الكهرباء الغازية في حقل الغراف.  

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته "بغداد اليوم" ، أنه "تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، أنجزت شركة (نفط ذي قار - إدارة حقل الغراف النفطي بمحافظة ذي قار) عمليات التشغيل التجريبي لمحطة الكهرباء الغازية". 

وأضاف البيان أن " هذا الإنجاز يأتي ضمن خطط  الوزارة في استثمار الغاز المصاحب للإنتاج النفطي، في إطار خطة متكاملة للتشغيل الذاتي للحقول النفطية، من خلال  نصب  وتشغيل محطة كهرباء غازية بطاقة تتجاوز الـ 70 ميكاواط، التي ستؤمن الطاقة الكهربائية للحقل ومنشآته". 

وأوضح أنه "سيتم تجهيزها من الغاز المنتج ايضاً من العمليات النفطية في الحقل، وهي جزء من عمليات استثمار الغاز الذي تواصل شركة نفط ذي قار، بالتعاون مع المشغل العمل على استثماره بشكل كامل خلال المرحلة القريبة المقبلة". 

يذكر أن هذا الانجاز يسهم بتوفير الطاقة الكهربائية ذاتياً للحقل دون الاعتماد على الشبكة الوطنية، التي بدورها سوف تستثمر كمية 70 ميكاواط اضافية في تغذية الشبكة لخدمة المواطنين، وتأتي هذه المشاريع ضمن خطط وزارة النفط ضمن حزمة متكاملة لتنفيذ المزيد من المشاريع المماثلة في الحقول المنتجة.