آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

السوداني والمندلاوي يؤكدان على ضرورة الاسراع بتطبيق بنود الموازنة

سياسة | 18-08-2023, 11:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والنائب الاول مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الجمعة (18 آب 2023) على ضرورة الاسراع بتطبيق بنود الموازنة العامة.

وذكر بيان لمكتب المندلاوي، تلقته "بغداد اليوم"، أن "المندلاوي والسوداني اتفقا على الاسراع بتطبيق بنود الموازنة وضرورة تنفيذ المشاريع الخدمية و الاستراتيجية"، مشيراً الى أن " المندلاوي دعا الى استمرار التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يُسهم بتشريع القوانين التي تهم المواطن وتنمية الاقتصاد".

وأضاف أن "الجانبين اتفقا على الاسراع بتطبيق بنود الموازنة الثلاثية، لا سيما المتعلقة بالمشاريع الخدمية و الاستراتيجية وآليات تنفيذها ومتابعتها". 

وشددّ الجانبان وفقاً للبيان "على أهمية استمرار التنسيق الفاعل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بهدف الإسراع بتشريع قوانين رصينة تهم المواطن وتُلبي كامل متطلباته، والتركيز على القوانين المشجعة على التنمية الاقتصادية والاستثمارية، فضلاً عن تنشيط الصناعة وخلق فرص عمل مناسبة للشباب".