آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

طائرات F16 تدمر عدة أوكار لداعش الإرهابي بوادي الشاي في كركوك

أمن | 17-08-2023, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس (17 آب 2023)، استهداف مضافات كبيرة للارهاب في وادي الشاي بمحافظة كركوك.

وذكرت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بعد أن وجهت القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 ضربة موجعة ناجحة بوادي الشاي ضمن قاطع عمليات كركوك بناءا على معلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف/ قيادة العمليات المشتركة خرجت قوة أمنية لتفتيش المكان المستهدف يوم أمس".

وأوضحت أن "الاستهداف اسفر عن تدمير مضافة كبيرة فيها مقرات جوالة وغرف تحت الارض ومواضع رمي  عدد/3، وتدمير عجلة بيك آب وحرقها، بالاضافة الى العثور على جثة إرهابيين اثنيين أحدهما مفخخة تم تفجيرها ميدانيا مع اشلاء متناثرة لارهابين اثنين اخرين نتيجة الضربة الجوية  المباشرة ودقتها".

واشارت الى أنه "تم تفجير أربعة عبوات ناسفة والعثور على عاكسة الطاقة شمسية عدد/3 كذلك العثور على مجموعة من الرسائل بين الإرهابيين مكتوبة باليد والعثور على تجهيزات مدنية وعسكرية واثاث وتجهيزات ومواد غذائية وخزانات ماء ومضخات، والعثور على قاذفة RPG7 مدمرة".

وتابعت أن "قواتنا البطلة ستكون بالمرصاد للارهاب في كل مكان من ترابنا الوطني وسنلاحق مفارزهم الخائبة في جحور الهزيمة حتى القضاء التام على الارهاب في بلادنا".