آخر الأخبار
بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتباراً من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة

راصد جوي يكشف تطورات موجة الرطوبة بالبلاد: ذروتها نهاية الاسبوع المقبل

محليات | 17-08-2023, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الخميس (17 آب 2023)، عن تطورات موجة الرطوبة جنوبي البلاد، فيما توقع أن تكون ذروتها نهاية الاسبوع المقبل.

وقال عطيه في إيضاح ورد لـ "بغداد اليوم"، إن "تطورات خرائط الطقس تشير الى ان موجة الرطوبة مستمرة لغاية ليل الثلاثاء او صباح الاربعاء من الاسبوع المقبل"، مبيناً أن "ذروتها ستكون خلال يومي الخميس والجمعة ".

وأوضح أن "موجه الرطوبة ستنخفض قليلا يومي السبت والأحد، ثم تعاود الرطوبة العالية يومي الأثنين والثلاثاء"، لافتا الى أنه "في وقت متأخر من ليل يوم الثلاثاء/ الاربعاء ستقل الرطوبة مع تحول الرياح شمالية غربية بشكل مؤقت". 

أما بشأن درجات الحرارة، قال عطية إنه "لا توجد بوادر لإنخفاضها قريبا في كافة مدن البلاد، وستستمر بالارتفاع حتى لنهاية الشهر الحالي".

وتشهد محافظات العراق، موجة من الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة الى نصف درجة الغليان في محافظات الوسط والجنوب.