آخر الأخبار
تفاعل أمني لتحدٍ فكري.. ماسبب ظهور "القربانيون" وهل معالجات الداخلية صحيحة؟-عاجل إيقاف تداول صينية "القاسم" ومنع العصائر في المواكب الحسينية بقضاء طوزخورماتو خلافًا للعراق.. ثبوت رؤية الهلال لدى خامنئي ومحرم يبدأ غدًا في ايران عائلتها رفضت استقبالها.. تشييع ودفن لونا الشبل في دمشق دون مراسم عزاء لبنان.. مقتل "مهندس كبير" في منظومة صواريخ حزب الله بغارة إسرائيلية

بارزاني في الذكرى الـ 77 لتأسيس حزبه: مسؤوليات الديمقراطي الكردستاني "تاريخية جسيمة"

سياسة | 16-08-2023, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم – كردستان 

أكد رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الأربعاء (16 آب 2023)، أن مسؤوليات الحزب الديمقراطي الكردستاني "تاريخية جسيمة". 

وقال بارزاني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، بمناسبة الذكرى الـ77 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكردستاني: "اليوم هو السادس عشر من آب، الذي نستذكر فيه بتقدير وإجلال حدثاً وانعطافة عظيمة مصيرية في تاريخ شعب كردستان تمثلها الذكرى السابعة والسبعون لتأسيس حزبنا الديمقراطي الكردستاني".

وأضاف بارزاني: "في هذه الذكرى نحيي الروح الطاهرة لمؤسس الحزب وقائد شعب كردستان البارزاني الخالد وجميع الشهداء والمناضلين والمكافحين والبيشمركة الأبطال الذين ناضلوا وقدموا أرواحهم في سبيل الحرية لكردستان". 

وتابع "من دواعي فخر الحزب الديمقراطي الكردستاني أنه بعد هذا العمر المديد لا يزال في ساحة النضال مفعماً بالحيوية وممثلاً لشعب كردستان في سبيل بلوغ أمانيه وتطلعاته". 

وأردف بالقول:" كما ولد الحزب الديمقراطي الكردستاني قبل سبعة وسبعين عاما من الآن كضرورة تاريخية من رحم أحلام وآمال شعب كردستان، لا يزال اليوم يقود بأمل شعب كردستان وتطلعاته السامية في مواجهة واجتياز التحديات وتحقيق مستقبل أفضل". 

وأشار الى أن "مسؤوليات الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم تاريخية جسيمة بحجم تاريخه وعظمته وتضحياته، لذا عليه كما هو دائماً أن يضطلع دائماً بمهامه ومسؤولياته إلى أقصى الحدود ويكون الجامع للكل والمبادر للحل وتجاوز المشاكل والأزمات والحامي والنبراس للتلاحم ووحدة الصف والتكاتف وقبول الآخر والمعين على كل هذا، ويمارس دوره الفاعل والمؤثر في حماية الحرية والديمقراطية والحقوق والمكاسب الدستورية لشعب كردستان وفي ترسيخ النظام الاتحادي".