آخر الأخبار
قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني ماذا قالت "خبيرة فلك لبنانية" عن سقوط طائرة في 2024؟ (فيديو) - عاجل مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي

النزاهة: (54) أمر قبض واستقدام بحق كبار المسؤولين خلال شهر تموز

محليات | 15-08-2023, 11:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء (15 آب 2023)، عن مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمُنفَّذة بحقّ كبار المسؤولين وذوي الدرجات العليا خلال شهر تموز الماضي .

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان تلقته "بغداد اليوم"، الى أنَّ "الجهات القضائيَّة أصدرت (54) أمر قبضٍ واستقدامٍ؛ على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات، وأحالتها إلى القضاء"، مُوضحةً أنَّ "من بين تلك الأوامر التي صدرت بحقّ (51) متهماً من كبار المسؤولين من ذوي الدرجات العليا للمُدَّة من (1-31/7/2023)، (6) أوامر قبضٍ، و(48) أمر استقدام ". 

وأضافت الدائرة أنَّ الأوامر شمـلت وزيرين سابقين و (6) أسبقين، ووكيلي وزيرٍ حاليّين، و(4) سابقين، ووكيل وزيرٍ أسبق، إضافةً إلى محافظ سابق و(3) أسبقين، كما شملت الأوامر (12) مديراً عاماً حالياً، و(11) سابقين و(5) أسبقين، فضلاً عن (4) أعضاء مجلس محافظة".