آخر الأخبار
"دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات- عاجل الحكيم يعلق على الاتفاقيات المبرمة مع تركيا ويؤكد: العراق يسير بالطريق الصحيح القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات

الإطاحة بـ 3 مطلوبين والقبض على 23 مخالفًا اجنبيًا في ثلاث محافظات

أمن | 13-08-2023, 12:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن، اليوم الاحد (13 آب 2023)، الإطاحة بـ 3 مطلوبين بتهم الارهاب وتجارة المخدرات، فيما أشارت الى إلقاء القبض على 23 مخالفا من جنسيات اجنبية في 3 محافظات.

وذكرت المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مفارز مديرية استخبارات وامن نينوى التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، ألقت القبض على احد المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب في محافظة نينوى".

وأضافت أنه "عبر معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية التابعة الى المديرية ذاتها من القاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية"، مبينةً أن "عملية إلقاء القبض تمت من خلال كمين محكم نفذته مفارز المديرية بالتنسيق مع شعبة المخدرات اذ تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما واحالتهما الى القضاء".

وفي حادث منفصل، أشارت المديرية بحسب البيان الى أن "مفارز المديرية، تمكنت من ضبط شركتين بمركز مدينة الديوانية يمارسان اصحابها التجارة بالعملة الاجنبية والتلاعب بسعر الصرف بخلاف تعليمات البنك المركزي، حيث القي القبض عليهما واحالتهما الى الجهات ذات الاختصاص".

وتابعت: "على صعيد اخر تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد من ضبط 23 مخالفا من جنسيات اجنبية في منطقة كمب الارمن"، لافتةً الى أنه "دخلوا الى البلاد بصورة غير شرعية ومخالفين لشروط الاقامة، وتم تسليمهم الى الجهات المعنية اصوليا".