آخر الأخبار
الأمطار تعود من جديد والغبار ضيف على أجواء العراق خلال الأيام المقبلة بلاغ من الصحة إلى الداخلية في كردستان عن "منتجات الأعشاب" ينتمي لعائلة كورونا.. تأهب في السعودية لمواجهة "ميرس" مقترحات وتعديلات وإثارة إجرائية.. ماذا يعني قرار الأمم المتحدة بالنسبة لفلسطين؟ أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟

"الحرب الخاطئة"

لافتات "نادرة" معارضة لغزو العراق بمزاد علني في لندن.. والأسعار مفاجئة

تقارير مترجمة | 11-08-2023, 17:01 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة (ويلز اونلاين) البريطانية، اليوم الجمعة (11 آب 2023)، عن عرض ثلاث لافتات استخدمت خلال التظاهرات التي سبقت غزو العراق عام 2003 للبيع في مزاد علني بمبلغ من المتوقع ان يصل الى "ملايين الدولارات". 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان "القطع الثلاث التي تعود الى الفنان والناشط المعروف باسم (بانسكي) تعود الى سلسلة اعمال فنية اطلقها قبيل غزو العراق باسم (الحرب الخاطئة)، حيث اختفت السلسلة الكاملة بعد مصادرتها من قبل الشرطة البريطانية حينها. 

اللافتات الثلاث بحسب الصحيفة من المتوقع ان تصل سعر القطعة الواحدة منها الى "ملايين الدولارات" بحسب الصحيفة التي اكدت "ندرة" السلسلة الفنية نتيجة لغموض شخصية الفنان وتدمير معظم ما انتجه من قبل السلطات البريطانية. 

يشار الى ان الفنان والناشط بانسكي هو شخصية غير معروفة الهوية نشط على صعيد العمل السياسي المعارض للحرب على العراق قبيل الغزو عام 2003 واستمر بإصدار اعمال فنية كانت معظمها "غرافيتي شوارع" يدين الجرائم التي ارتكبتها بريطانيا والولايات المتحدة في الحرب على العراق، بالإضافة الى إخراجه أفلام قصيرة كشفت عن تلك الجرائم، بحسب وصفها. 

وستعرض القطع في لندن في 26 من أيلول المقبل القادم ضمن مزاد للاعمال الفنية المشهورة.