آخر الأخبار
أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني مصادر غربية: الرئيس الإيراني ووزير خارجيته لم ينجوا من حادث تحطم المروحية (صور+ فيديو) شبكة امريكية: الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين خلال ساعات شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

إرتفاع ملحوظ بعدد الحرائق في أربيل والاخيرة تسجل 886 حادثة خلال 2023

محليات | 11-08-2023, 12:36 |

+A -A

بغداد اليوم  - اربيل 

كشف مصدر في شرطة الدفاع المدني في مدينة اربيل باقليم كردستان، اليوم الجمعة ( 11 آب 2023)، عن ارتفاع عدد الحرائق في المدينة، مشيرا الى تسجيل 886 حادثة لغاية شهر آب 2023. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "أربيل شهدت وقوع 886 حادثة حريق من بداية عام 2023 ولغاية 1-8-2023". 

واشار الى أن "الحوادث اسفرت عن 16 حالة وفاة وأضرار تقدر بمئات الملايين من الدنانير"، مبينا أن "الحرائق اندلعت في الحدائق والأراضي الزراعية والأبنية العالية والمتوسطة والسيارات والأماكن الأخرى". 

حوادث سابقة 

وفي (12 تموز 2023)، أفاد مصدر أمني، باندلاع حريق داخل مخيم للنازحين في محافظة اربيل. 

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "حريقا كبيرا اندلع في مخيم هرشم الخاص بالنازحين في مدينة اربيل". 

فيما أعلنت قائممقامية قضاء "عنكاوا" في محافظة أربيل، احتراق نحو 16 كرفانا في مخيم هرشم للنازحين، مبينة أن الخسائر كانت مادية فقط. 

وفي (7 تموز 2023)، أفاد مصدر أمني، بإندلاع حريق كبير بالقرب من قاعدة "حرير" الجوية في ناحية حرير بمدينة أربيل.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الحريق اندلع في مناطق زراعية في الناحية إلا أنها امتدت بعد ذلك إلى المساحات الشاسعة بالقرب من القاعدة الجوية". 

 كما اندلع حريق في (28 حزيران 2023) داخل سوق البالات وسط محافظة اربيل، ما خلف اضرارا مادية جسيمة.