آخر الأخبار
الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ

من اصل 425 ملياراً

بغداد تسلم كردستان 58 مليار دينار من مستحقات فلاحي الإقليم

اقتصاد | 9-08-2023, 17:00 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف مصدر مسؤول في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة إقليم كردستان، اليوم الاربعاء (9 آب 2023)، عن ايداع الحكومة الاتحادية 58 مليار دينار في حساب حكومة الإقليم، كمستحقات للفلاحين لقاء الحنطة المسوقة لهذا الموسم، وهي دفعة من اصل 425 مليار دينار مقابل نصف مليون طن من الحنطة.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الحكومة الاتحادية وضعت مبلغًا قدره 58 مليار دينار عراقي في الحساب المصرفي الخاص بحكومة الإقليم وهي لمستحقات الفلاحين في كردستان".

وأوضح أن "حصة السليمانية منها تبلغ 27 مليار دينار، وأربيل 18 مليار دينار، ودهوك 13 مليار دينار"، مبينا انه "سيتم توزيعها على الفلاحين حسب الجدول الذي سيتم نشره لاحقا".

ورفعت وزارة التجارة الاتحادية الحصة المحددة للحنطة التي يتم تسلمها من فلاحي كردستان الى 500 الف طن، بعد ان كانت قد حددت بـ375 ألف طن.

وتوزعت كميات الحنطة المسوقة بواقع 230 ألف طن لمحافظتي السليمانية وحلبجة، ومحافظة أربيل 145 ألف طن، ومحافظة دهوك 125 ألف طن من الحنطة. 

ويعد هذا المبلغ دفعة جديدة تضاف الى الدفعات السابقة، من المبلغ الكلي الذي سيتم تسليمه لفلاحي كردستان والبالغ 425 مليار دينار، مقابل نصف مليون طن من الحنطة.