آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

 النزاهـة: استقدام مدير عام  المصـرف الـزراعي التعاوني السابق في ميسان

أمن | 7-08-2023, 19:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الإثنين (7 آب 2023)، صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ مسؤولين اثنين في محافظة ميسان؛ لتسبُّبهما عمداً بإلحاق الهدر بالمال العام.

وأفادت النزاهة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، بأنَّ :"محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في محافظة ميسان أصدرت أوامر استقدام بحقِّ المدير العام للمصرف الزراعيّ السابق ومدير القانونيَّة السابق في المصرف؛ لتسبُّبهما في هدر المال العام".

وبينت، أنَّ :"تفاصيل القضيَّة تشير إلى قيام إدارة المصرف الزراعيّ - المقر العام بالتعاقد مع محامين؛ من أجل استحصال أموال القروض المُترتبة بذمَّة المُقترضين المُتلكّئين وجبايتها؛ مقابل أجور أتعابٍ كبيرةٍ ومبالغٍ فيها،" لافتةً إلى "عدم تخويل المصرف للمُمثلين القانونيّين بإقامة الدعاوى القانونيَّة الخاصَّة بذلك؛ ممَّا تسبَّب بهدر بالمال العام".

وأضافت النزاهة، إنَّ :"محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في محافظة ميسان أصدرت أوامر الاستقدام؛ استناداً إلى المادة (340) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل".