آخر الأخبار
مدير تربية ميسان يُعفي مدير ومعاون مركز امتحاني وأربعة مراقبين نائب: موجة فيضان دجلة اولى ثمار اجتماع اردوغان في بغداد- عاجل في أول موقف لها.. الخارجية الإيرانية عن زيارة بارزاني: العراق يحظى بأهمية خاصة وزير الإعمار يوجه بتكثيف الجهود لإنجاز مجاري 4 محافظات بأسرع مدة ممكنة "قدم الفيل".. نادر جداً ويقتل الانسان اذا نظر إليه لدقائق !

تمتد على كامل البلاد

الموردة والمصدرة.. تفكيك أبرز شبكة "أساسية" لتجارة حبوب "الكبتاجون" في العراق

أمن | 6-08-2023, 15:01 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، اليوم الاحد، (6 آب 2023) تفكيك أبرز شبكة أساسية تتاجر بحبوب "الكبتاجون" في العراق.

وقالت المديرية، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية بأشراف شخصي ومباشر من قبل وزير الداخلية عبد الامير الشمري و خلال 72 ساعة من تاريخ 3/8/2023 ولغاية 6/8/2023 نفذت عملية امنية كبرى سجلت في تاريخ العراق".

وأضافت أنه "بالتنسيق والاشتراك مع مكافحة مخدرات إقليم كردستان اسفرت العملية عن تفكيك أبرز شبكة متاجرة بالمخدرات والتي تعتبر الشبكة الموردة والمصدرة في العراق الأساسية لحبوب الكبتاجون المخدرة وتمتد جرائمها ابتداء من إقليم كردستان الى وسط وجنوب وغرب البلاد"، مشيرةً أن "الشبكة مكونة من (8) متهمين بضمنهم رئيسها وتم القبض عليهم بالكامل". 

وأشارت المديرية الى ان "المتهمين اعترفوا  بتخزين المواد المخدرة في اماكن اغلبها كانت بأماكن يصعب العثور عليها تحت الأرض وبأبواب مخفية وبعد اجراء التفتيش الاصولي ضُبطَ (450) كيلو غرام من حبوب الكبتاجون المخدرة و(50) كيلو غرام من مادة الافيون المخدرة"، لافتًة الى أنه "تم إيداع المتهمين  بالتوقيف عن جريمة المتاجرة بالمخدرات لينالوا جزائهم العادل".