آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

افتتح عام 2007.. إيران تجهّز منفذًا لعبور 500 ألف زائر إلى العراق

محليات | 6-08-2023, 10:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أعلن وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي، اليوم الأحد (6 آب 2023)، بان البنية التحتية لعبور زوار الأربعين في معابر الحدود الستة، في حالة جيدة وتحسنت مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال وحيدي بحسب وكالة”إرنا”: ان هذا العام جيد من حيث البنية التحتية الضرورية مثل طريق الوصول وإنشاء المظلات الواقية من الشمس وزيادة بوابات الدخول والخروج والتنسيق مع الجانب العراقي.

وأضاف: نحاول تهيئة الظروف المناسبة للزوار من خلال توفير التسهيلات اللازمة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة.

وقال وزير الداخلية: يمكن للزوار اختيار طريقهم لحضور مراسم الأربعين بالتسجيل في المنظومة المخصصة لهذا الغرض.

وتابع وحيدي: الحقيقة أنه لا يمكن فعل شيء حيال الطقس الحار، ولكن مع التوزيع الصحيح للزوار بين معابر الحدود الستة ، يجب تسهيل قضية تنقلهم.

وتفقد وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي، أمس، منفذ تمرجين الحدودي مع العراق، للاطلاع على الاستعدادات والبنى التحتية ، تمهيدا لعبور الزوار منه الى العراق اثناء الزيارة الاربعينية.

وسيتم اعتماد منفذ تمرجين خلال العام الحالي ايضا كأحد المنافذ الحدودية المخصصة لعبور الزوار الى العراق خلال الزيارة الاربعينية، وقد تم الاعلان ان هذا المنفذ بات مؤهلا لعبور 500 الف زائر خلال هذا العام.

وكان العام الماضي شهد عبور 50 الف زائر من هذا المنفذ الى العراق خلال الزيارة الاربعينية.

وتم تدشين هذا المنفذ الحدودي بين ايران والعراق في عام 2007.